معرض ومؤتمر "ميليبول قطر 2024" للأمن الداخلي ينطلق غداً

تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات الدورة الـ 15 من معرض ومؤتمر "ميليبول قطر 2024" الذي تنظمه وزارة الداخلية القطرية بمشاركة أكثر من 250 شركة عالمية ومحلية متخصصة في مجال الأمن الداخلي والسلامة ويستمر حتى 31 أكتوبر الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويضم "ميليبول قطر 2024" عرض أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الأمن إلى جانب عقد ندوات تتناول مختلف القضايا الأمنية على مدار ثلاثة أيام منها الأمن السيبراني والدفاع المدني وتأمين المطارات والحدود.

وقال رئيس لجنة "ميليبول قطر 2024" اللواء ناصر آل ثاني خلال مؤتمر صحفي، الأحد، إن هذه الدورة تنظم تحت شعار "التكنولوجيا في خدمة الأمن" ما يعكس التزام قطر بتعزيز القدرات التكنولوجية المتقدمة لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة في عالمنا اليوم وبما يسهم في تلبية متطلبات الأمن في قطر ويجسد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وأوضح اللواء ناصر أن هذه النسخة تتميز بحضور أكبر عدد من الوفود الرسمية يصل لأكثر من 350 وفدا رسميا يضم كبار الشخصيات ما يدل على مكانة وأهمية المعرض على الصعيد الدولي.

ويوفر المعرض فرصة للتواصل المباشر مع الوفود الرسمية رفيعة المستوى والقادة العسكريين والأمنيين وممثلي الهيئات الحكومية ما يسهم في إبرام العقود والاتفاقيات مع الشركات.

وأفاد اللواء ناصر بأنه سيقام على هامش الدورة مؤتمر دولي استثنائي لمدة يومين حول الذكاء الاصطناعي تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الأمن الداخلي والسلامة" بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين العالميين الذين سيسلطون الضوء على الابتكارات في الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته.

ومن المقرر ان يحضر المؤتمر عدد من وزراء الداخلية وكبار القادة الأمنيين والخبراء والمختصين من مختلف دول العالم وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأمن الداخلي.

أضف تعليق