الرئيس التركي أردوغان يزور معرض "ساها إكسبو" بإسطنبول

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، معرض "ساها إكسبو" الدولي للدفاع والطيران، الذي انطلق بإسطنبول في 22 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 26 منه.

وقام الرئيس أردوغان بزيارة أجنحة الشركات المشاركة في المعرض في يومه الرابع، وقال في كلمة "إن شركات الصناعات الدفاعية التركية حققت رقما قياسيا بتصدير منتجاتها إلى 178 دولة منذ مطلع العام الجاري."

وأضاف الرئيس أردوغان: "معرض ساها إكسبو للصناعات الدفاعية، سيشهد توقيع اتفاقيات بقيمة 6.2 مليار دولار بينها 4.6 مليارات عقود تصدير".

وتعليقاً على الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة "توساش" التركية، قال أردوغان: "على الرغم من أن آلامنا كبيرة بسبب شهدائنا، إلا أن تصميمنا كبير على النضال ضد الأوغاد الذين يستهدفون رؤية قرن تركيا، وسنواصل ضربهم".

وتابع: "إن أي هجوم يستهدف السلام والأمن في بلادنا مصيره الفشل، وسوف ينقلب في النهاية ويضرب أباطرة الإرهاب الذين يعتاشون على الدماء".

يذكر ان معرض "ساها إكسبو" يحظى بدعم من 6 وزارات تركية، ورئاسة الصناعات الدفاعية، ويشارك فيه 178 وفد مشتريات أجنبي و312 وفدًا رسميًا، بينهم 25 وفدًا على المستوى الوزاري. ويشمل المعرض عددًا من الفعاليات المتخصصة، بما في ذلك ندوات وجلسات نقاشية حول مواضيع الدفاع والأمن والطيران. كما يشهد توقيع اتفاقيات تعاون وشراكات في مجالات الصناعات الدفاعية خلال الاجتماعات الثنائية بين الشركات.

أضف تعليق