ليتوانيا تؤكد صفقة شراء دبابات "ليوبارد 2A8" من ألمانيا

وافقت الحكومة الليتوانية على شراء دبابات قتالية ألمانية الصنع من طراز "ليوبارد 2A8"، مما يمثل خطوة مهمة في جهودها لتحديث قدراتها الدفاعية.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني، حيث أعلن وزير الدفاع لوريناس كاسيوناس كاسيوناس والقائد العام للقوات المسلحة الجنرال رايمونداس فايكنوراس أنه تم الحصول على الموافقة النهائية لشراء الدبابات.

وتعتزم ليتوانيا الحصول على 54 دبابة من طراز "ليوبارد 2A8"، ومن المتوقع أن يتم توقيع عقد شراء الدبابات قريباً، على أن يتم توفير التمويل من خلال صندوق الدفاع الليتواني.

وهي أحدث دبابة من سلسلة دبابات "ليوبارد" التي أثبتت كفاءتها في ميدان القتال.

وسيتم شراء هذه الدبابات على عدة مراحل، وبذلك ستتمكن ليتوانيا من تسريع وتيرة تنفيذ مشاريع دفاعية حيوية أخرى، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي.

ومن المتوقع أن تعزز دبابات "ليوبارد" قدرات ليتوانيا المدرعة بشكل كبير، وتوفر قوة نارية متفوقة وقدرة عالية على الحركة والحماية لقواتها. وتؤكد هذه الصفقة على التزام ليتوانيا بتعزيز دفاعها الوطني استجابةً للمشهد الأمني المتطور في أوروبا.

"ليوبارد 2A8"، هي أحدث نسخة مطورة من دبابة القتال الرئيسية الألمانية "ليوبارد 2" التي أثبتت كفاءتها في ميدان القتال، وهي من انتاج شركتي "كراوس مافي ويجمان" و "راينميتال"، وهما شركتان رائدتان في ألمانيا في صناعة الأنظمة العسكرية البرية.

أضف تعليق