شركة "أميستون" المصرية الخاصة تستعرض أحدث منتجاتها الدفاعية

استعرضت شركة "أميستون" المصرية، والتي دخلت مؤخرا في مجال الصناعات الدفاعية، منتجاتها المتطورة في آخر نسخة من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 الذي أقيم بمطار العلمين الدولي.

وفي مقابلة مع موقع "ديفنس هير" سلّط حاتم حماسة، مستشار طيران في شركة "أميستون"، الضوء على أبرز منتجات الشركة التي تم عرضها خلال المعرض، وخاصة الانظمة المسيرة والأنظمة المضادة للمنصات المسيرة.

وأشار حماسة الى ان الشركة تنتج الطائرات المسيرة والأنظمة المضادة للطائرات المسيرة، ولديها مجموعة من المنتجات محلية الصنع بنسبة 100%، وأنها قامت بعرض حوالي 21 منتج خلال المعرض.

ومن بين المنتجات البارزة التي عرضتها الشركة، جهاز "EMP" الذي يعمل على تحييد المسيرات باستخدام موجات كهرومغناطيسية. وأوضح حماسة أن الجهاز يتكون من قطعتين، واحدة تعمل كرادار بمدى 3 الى 6 كيلومتر، والأخرى كسلاح بمدى 50 متر.

كما ظهر في جناح الشركة المصرية طائرة النقل العسكري المسيرة والتي تحمل إسم "AirCamel"، وهي عبارة عن طائرة مسيرة يبلغ وزنها حوالي 500 كيلوجرام وهي قادرة على حمل حمولات يصل وزنها حتى 250 كيلوجرام. ولفت حماسة الى انه يمكن تسليحها بمقذوفات، كما يمكن أن تُستخدم لأغراض لوجستية أخرى مثل مهام اخماد الحرائق أو لأغراض الاستطلاع.

وظهرت من بين المنتجات الأخرى المعروضة الطائرة المسيرة "بوسيدون H12" المخصصة لمهام الاستطلاع والمراقبة والهجوم المسلح، والقارب المسير "هيدرا "B5، الذي يعد الأول من نوعه كقارب مسير مخصص لمهام الدورية وتأمين السواحل.

وفيما يتعلق بصادرات الشركة أوضح حاتم حماسة أن الشركة قامت بتصدير بعض منتجاتها الى الخارج، وان هنالك منتجات اخرى ستدخل الخدمة قريباً مع الجيش المصري دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

تأسست شركة "أميستون" عام 2018، كشركة مساهمة مصرية خاصة، حيث تعمل الشركة على تقديم منتجات مصرية محلية يتم تصنيعها بالتعاون والشراكة مع كبريات الشركات العالمية. وخلال فترة وجيزة برزت الشركة كلاعب رئيسي في صناعة الدفاع من خلال منتجاتها المبتكرة واستشاراتها وخدماتها الأمنية والعسكرية المتقدمة.

شركة "أميستون" المصرية الخاصة تستعرض أحدث منتجاتها الدفاعية

أضف تعليق