"ليوناردو" و"راينميتال" بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع مشترك

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الدفاع الإيطالية "ليوناردو" روبرتو سينغولاني، إن "ليوناردو" بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع مشترك مع شركة "راينميتال" الألمانية يوم الثلاثاء المقبل.

وجائت تصريحات الرئيس التنفيذي لـ "ليوناردو" على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية عندما سأله الصحفيون عن المشروع المشترك، حيث قال لهم "سترونها غدًا".

ويُنظر إلى المشروع المشترك بين "ليوناردو" و"راينميتال" على أنه أول خطوة نحو دمج وتوحيد قطاع المركبات العسكرية في أوروبا.

وقد يؤدي هذا المشروع إلى تسريع عملية دمج الأصول الدفاعية في جميع أنحاء أوروبا، وهو مسعى ذو طابع سياسي بامتياز، حيث أثبتت المصالح الوطنية المتباينة حتى الآن أنها حجر عثرة في طريق هذا المشروع.

وفي يوليو الماضي، وقعت "ليوناردو" و"راينميتال"، مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء مشروع مشترك جديد لتطوير نهج صناعي وتكنولوجي أوروبي في مجال أنظمة الدفاع البرية.

وتُعدّ هذه الشراكة علامة فارقة في تعزيز التعاون بين إيطاليا وألمانيا في مجال الصناعات الدفاعية، وتُظهر التزام البلدين بتحديث جيوشهما بأحدث المعدات العسكرية في ظلّ التحديات الأمنية المتنامية.

ووفقا لبيان صدر عن المجموعة الإيطالية، تنص الاتفاقية على التطوير الصناعي والتسويق اللاحق لدبابة قتال رئيسية جديدة ومركبة مشاة قتالية جديدة من طراز "لينكس" ضمن برامج الأنظمة البرية للجيش الإيطالي.

أضف تعليق