الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد بتعزيز التعاون في صناعة الدفاع مع رابطة الآسيان

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول إن بلاده ستشارك بنشاط في التدريبات العسكرية المشتركة التي تجري في منطقة الآسيان (رابطة دول جنوب شرق آسيا)، وستعمل على تعزيز التعاون في صناعة الدفاع.

وجاء ذلك في مقابلة للرئيس الكوري مع صحيفة "سترين تايمز" نقلتها وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية، وذلك اثناء زيارة يقوم بها دولة إلى سنغافورة، وأضاف قائلا إنه سيعزز النشاط في التواصل مع السلطات العسكرية في دول آسيان.

وأشاد الرئيس كثيرا بدعوة رابطة الآسيان بصوت موحد إلى تعليق تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية والصواريخ بصورة غير شرعية، والذي ينتهك قرارات لمجلس الأمن الدولي، وإلى عودة بيونغ يانغ إلى الحوار في أسرع وقت ممكن.

وقال إن الآسيان هي واحدة من الأسواق الرقمية الأسرع نموا في العالم، وأضاف أن التحول الرقمي سيكون محرك نمو مهما في المستقبل في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأكد الرئيس أن كوريا الجنوبية ستدعم الآسيان لتجعلها تقود عصر الثورة الصناعية الرابعة، وستصبح شريكا رئيسيا يدعم التحول الرقمي في دول الرابطة.

وفيما يتعلق باتفاقية التجارة الحرة في المنطقة، شدد على أن كوريا الجنوبية ورابطة الآسيان يجب عليهما أن تتطورا إلى شريك اقتصادي أمني للاستجابة بشكل مشترك للبيئة التجارية المتغيرة بسرعة، وأضاف أنه في هذا الصدد، ستكون اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا وآسيان منصة مهمة.

أضف تعليق