"ساب" تتعاون مع الشركة الكورية للصناعات الجوية لبرنامج طائرات الإنذار المبكر في كوريا الجنوبية

وقعت شركة "ساب" السويدية الرائدة في مجال الدفاع والشركة الكورية للصناعات الجوية والفضائية (KAI) مذكرة تفاهم للتعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا، وذلك في إطار البرنامج الكوري الجنوبي لتطوير طائرات الإنذار المبكر والتحكم (AEW&C II)، والذي يتواصل العمل عليه حالياً.

تم إبرام الاتفاقية رسمياً خلال اليوم الافتتاحي لفعاليات معرض الجيش الكوري الدولي للصناعات الدفاعية (KADEX).

وتؤكد الاتفاقية على التزام الشركتين بالتعاون في حال اختيار نظام "غلوبال أي" للإنذار المبكر الذي تطوره الشركة السويدية للبرنامج الكوري (AEW&C II).

تعتبر طائرة‭ ‬"‮‬غلوبال‭ ‬آي‮" ‬أحد‭ ‬المنتجات‭ ‬الرئيسية‭ ‬لشركة‭" ‬ساب"،‭ ‬وتعد‭ ‬أكثر‭ ‬حلول‭ ‬التحكم‭ ‬والإنذار‭ ‬المبكر‭ ‬الجوية‭ ‬تطوراً‭ ‬في‭ ‬العالم‭.‬

وتُقدّم "غلوبال آي" حلولاً متقدمة ومبتكرة في مجالات الإنذار المبكر والمراقبة الجوية مع مجموعة من أجهزة الاستشعار النشطة والسلبية التي توفر إمكانية الكشف عن بُعد عن الأجسام وتحديد هويتها برًّا وجوًا وبحرًا، ما يساهم في تعزيز الوعي الظرفي للمناطق المحيطة، ويساعد في الكشف المبكر عن التهديدات من خلال توفير المعلومات مباشرة وآنية للقوات الجوية والجيوش والوحدات البحرية.

وبموجب المذكرة، ستعمل "ساب" و KAI على تعزيز قدرات كوريا الجنوبية في مجال المراقبة الجوية من خلال تقديم تقنيات رادارية متقدمة وتقنيات اخرى بالغة الأهمية، مما يسمح للشركة الكورية بإدارة أعمال التحديث والصيانة لنظام "غلوبال أي" في المستقبل بشكل مستقل.

وتتمتع "ساب" بحضور كبير في كوريا الجنوبية منذ أكثر من 20 عامًا، حيث تقدم أنظمة دفاعية رئيسية تعتبر الآن ضرورية لأمن البلاد، منها أنظمة القتال البحرية وأنظمة الصواريخ وتكنولوجيا الرادار.

أضف تعليق