"بي أيه إي سيستمز" تدشّن أحدث غواصة ذكية لصالح البحرية البريطانية

دشنت شركة "بي أيه إي سيستمز" المتخصصة في الصناعات الدفاعية أحدث غواصة هجومية من فئة "أستيوت" (Astute) تابعة للبحرية الملكية البريطانية، وذلك في حوض بناء السفن التابع لها في بارو إن فورنيس، كومبريا.

وتعد هذه الغواصة التي أطلق عليها اسم "أجاممنون" (Agamemnon) تيمناً بالملك اليوناني الأسطوري، السادسة من بين 7 غواصات ذكية تقوم الشركة ببنائها لصالح البحرية.

ويبلغ طول الغواصة 97 مترًا ووزنها 7400 طن، وهي مزودة بتكنولوجيا نووية متقدمة مما يعني أنها لا تحتاج إلى إعادة التزود بالوقود أبدًا.

كما أن الغواصة لديها القدرة على تصنيع الأكسجين والمياه العذبة الخاصة بها من المحيط بالإضافة إلى قدرتها على الإبحار حول العالم دون الظهور على السطح.

ومن المقرر أن تخضع الغواصة بعد تدشينها لسلسلة من من الاختبارات الفنية قبل بدء الاختبارات البحرية تحت قيادة البحرية الملكية.

الجدير بالذكر أن الغواصات من فئة "أستيوت" هي أكبر الغواصات الهجومية وأكثرها تقدماً على الإطلاق التي تم صناعتها لصالح البحرية الملكية، وهي مجهزة بأجهزة استشعار رائدة عالميًا، كما أنها تحمل صواريخ "توماهوك" وطوربيدات "سبيرفيش" ثقيلة الوزن. وقد دخلت الغواصات الخمس الأولى من هذه السلسلة الخدمة بالفعل في البحرية الملكية.

أضف تعليق