الجيش الأمريكي يختبر كلابا روبوتية مسلحة في الشرق الأوسط

يبدو أن الجيش الأمريكي قد قام بنشر كلاب روبوتية مسلحة بالبنادق في الشرق الأوسط للخضوع لاختبارات ميدانية في بيئة جديدة.

وأظهرت صورة نشرتها مؤخراً خدمة توزيع المعلومات المرئية الدفاعية التابعة للبنتاغون، الكلب الروبوت "فيجين 60" (Vision 60) من انتاج شركة "غوست روبوتيكس" الأميركية (Ghost Robotics) في مركز الاختبارات المتكاملة "ريد ساندز" في المملكة العربية السعودية.

تم تجهيز الروبوت بما يبدو أنه بندقية من طراز AR-15/ M16 مثبتة على منصة دوارة في مقدمة المركبة. يتوافق هذا الكلب الروبوت مع منصات آلية مختلفة، ويستطيع تكبير المشاهد بصريا حتى 30 مرة، كما يستخدم كاميرة حرارة لدعم التصويب في الظلام ضمن نطاق يصل إلى 1200 متر.

ووفقًا لمتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، فقد استهدف الروبوت رباعي الأرجل عدة أهداف أرضية ثابتة خلال الاختبارات، لكنه لم يكشف عن نتائج الاختبارات.

والجدير بالذكر أن الجيش كشف عن نفس المنصة، التي تتميز بسلاح مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، في أغسطس الماضي خلال تدريبات للوحدات المستخدمة لهذه الروبوتات.

يبدو أن التهديدات المتصاعدة في الشرق الأوسط قد حولت المنطقة إلى ميدان اختبار رئيسي لأنظمة دفاعية جديدة أمريكية الصنع.

فقد كشف المتحدث أنه إلى جانب "فيجين 60"، جرى مؤخرًا اختبار 15 سلاحًا آخر مضادًا للطائرات المسيرة في المملكة العربية السعودية.

وفي مارس الماضي، أرسل الجيش الأمريكي نماذج أسلحة ليزرية مثبتة على مركبة مدرعة من طراز "سترايكر" إلى الشرق الأوسط لاختبار" إمكانية استخدامها في أرض الواقع.

كما استعرض الجيش الأمريكي نظام Dronebuster المحمول المضاد للطائرات المسيرة في تدريب عسكري في الأردن.

بالإضافة إلى ذلك، قامت القوات الجوية الأمريكية بنشر طائرة الاستطلاع التكتيكية المسيرة ذات قدرة التحمل الطويلة (ULTRA) لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة للقيام بمهام استخباراتية وعمليات مراقبة واستطلاع.

أضف تعليق