أول اختبار لمسيرة "كارغو" التركية بعد تزويدها برأس حربي خارق للدروع

أعلنت شركة "إس تي إم" (STM) التركية للصناعات الدفاعية أنها أجرت اختبارًا لنموذج جديد من طائرتها المسيرة "كارغو" (KARGU)، حيث قامت باستهداف مركبات مدرعة باستخدام رأس حربي خارق للدروع.

ووفقًا للشركة، استهدفت الطائرة المسيرة عربة مدرعة ودمرتها بضربة واحدة، وهو ما يمثل تطورًا كبيرًا في تصميم أنظمة الذخائر المتسكّعة.

ولتحسين النسخة السابقة من طائرة "كارغو"، تمكنت الشركة من تزويدها برأس حربي خارق للدروع لتعزيز قدراتها المضادة للمركبات المدرعة المتحركة والثابتة والمنشآت المحصنّة.

تجدر الإشارة الى ان مسيرات "كارغو" يتم استخدمها بواسطة القوات المسلحة التركية بشكل نشط في العمليات عبر الحدود ومكافحة الإرهاب منذ عام 2018.

الطائرة المسيرة "كارغو"

"كارغو" هي عبارة عن طائرة مسيرة تمتلك 4 أجنحة دوارة يمكن حملها بواسطة فرد واحد، ولديها القدرة على اكتشاف وتدمير الأهداف داخل وخارج نظاق الرؤية.

يمكن لمشغل الطائرة أن يستخدمها في ضرب الأهداف المتحركة أو كصواريخ تقليدية موجه ضد الأهداف الثابتة، بفضل ما تملكه من إمكانيات لمعالجة الصور الأصلية في الوقت الفعلي من خلال الاستفادة من نظامها الأساسي وجهاز الملاحة الملحق بها.

تتميز "كارغو" يالقدرة على إلغاء المهمة، والعودة إلى موقع انطلاقها. ويمكن استخدام هذه المسيّرة للعمل في الليل والنهار بفضل أنظمة الرؤية الكهروضوئية والكاميرات الحرارية التي تم تجهيزها بها.

أول اختبار لمسيرة "كارغو" التركية بعد تزويدها برأس حربي خارق للدروع

أضف تعليق