كندا تعلن تشكيل قيادة عسكرية سيبرانية جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الكندية تشكيل قيادة عسكرية جديدة مخصصة للعمليات السيبرانية لتعزيز قدرتها على التصدي للتهديدات السيبرانية.

وأفادت الوزارة في بيان ان القيادة الجديدة ستعمل على توحيد القدرات السيبرانية للقوات المسلحة الكندية في كيان واحد موحد ومخصص، وستعمل كذلك وتعزيز قدرات الأمن المعلوماتي لوزارة الدفاع الكندية.

ويمثل تشكيل هذه القيادة السيبرانية إنجازاً مهماً لوزارة الدفاع والقوات المسلحة الكندية، مما يدل على التزام كندا بالتطور في المجال السيبراني، ويعكس الدور الأساسي للفضاء السيبراني في العمليات الحديثة.

وجاء في بيان الوزارة انه من المقرر أن يتولى قيادة هذه القيادة الجديدة اللواء ديف ياركر الذي سيكون مسؤولاً عن العمليات السيبرانية ودعم القدرات السيبرانية وإدارتها وتطويرها.

بالإضافة إلى كونها جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الدفاع الكندية، فإن القيادة السيبرانية الجديدة تمكّن كندا أيضًا من الوفاء بالتزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي (الناتو) وعناصر الدفاع السيبراني في استراتيجية كندا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ومن خلال تعزيز قدراتها السيبرانية، ستوفر كندا قابلية أكبر للتشغيل البيني مع حلفائها، والتجهز بشكل أفضل لمواجهة مجموعة كاملة من التهديدات السيبرانية.

أضف تعليق