رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية يناقش في جدة علاقات التعاون الدفاعي

التقى رئيس وكالة الصناعات الدفاعية التركية خلوق غورغون، مع مساعد وزير الدفاع السعودي طلال بن عبد الله العتيبي، خلال زيارته إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأفادت الوكالة في بيان لها على منصة إكس، ان الاجتماع تم بحضور نائب وزير الدفاع التركي بلال دوردالي، إلى جانب وفد من مدراء بعض شركات الصناعات الدفاعية التركية.

كان خلوق غورغون قد وصل، على رأس وفد، إلى عاصمة المملكة، في زيارة رسمية بتوجيه من القيادة التركية، لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع تتعلق بتعميق التعاون في مجال الصناعات الدفاعية بين البلدين وتطوير المشاريع المشتركة. وقد وضع الاجتماع الأساس لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتوسيع فرص التعاون في قطاع الدفاع.

ومن المتوقع أن تسهم الخطوات الجديدة التي سيتم اتخاذها في قطاع الصناعات الدفاعية في تحقيق الأمن الإقليمي والعالمي على حد سواء.

وقد تم إدراج المناقشات في إطار رؤية استراتيجية طويلة الأجل تخدم الأهداف المستقبلية لكلا البلدين ومن المتوقع أن تسفر عن نتائج ملموسة في الفترة المقبلة.

أضف تعليق