مدعوم بالذكاء الاصطناعي.. "هينسولت" الألمانية تكشف عن نظام مراقبة جديد محمول جواً

كشفت شركة إلكترونيات الدفاع الألمانية "هينسولت"(HENSOLDT) عن أحدث نسخة متطورة من أنظمة المراقبة الكهروضوئية الشهيرة ARGOS.

وتم الكشف عن النظام الجديد، الذي أُطلق عليه ARGOS-15، في معرض أفريقيا للطيران والفضاء والدفاع 2024، الذي أقيم بجنوب أفريقيا.

تم تصميم نظام المراقبة المحمولة جواً ARGOS-15 ليتم دمجه في مختلف المنصات الجوية المأهولة وغير المأهولة على حد سواء، ويوفر أداءً لا مثيل له في دعم عمليات الاستخبارات العسكرية والمراقبة وتحديد الأهداف وعمليات الاستطلاع (ISTAR) للجيش والدوريات الحدودية والبحرية ومهام إنفاذ القانون.

وبفضل تصميمه رباعي المحاور لضمان تحقيق أفضل ثبات وتوازن، يضمن نظام ARGOS-15 أداءً موثوقاً أثناء المهام بعيدة المدى، ويعمل على ارتفاعات تصل إلى 15,250 متر.

يتكون النظام من أنظمة وحساسات وإلكترونيات متطورة جداً ويحتوي على كاميرات حرارية وكاميرات نهارية توفر صوراً عالية الجودة حتى في أسوأ ظروف الإضاءة والبيئات التشغيلية الأكثر تحدياً.

مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

يتميز نظام ARGOS-15 بأنه مزوّد بتقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن الأجسام وتصنيفها وتتبعها، مما يسمح للمشغلين برصد الأهداف بسهولة.

علاوة على ذلك، يُسهّل الذكاء الاصطناعي أيضاً من عملية معالجة البيانات في الوقت الحقيقي واتخاذ القرارات السريعة في البيئات الحيوية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز نظام التصوير الجديد بطقم تصوير ليزري متكامل لتوفير قدرات تصوير دقيقة جداً.

وأشار رئيس قسم المبيعات في هينسولت، سونيت فان رينسبورغ قائلاً: "مع إطلاق ARGOS-15، فإننا نعزز مكانتنا كشركة رائدة في مجال تقنيات التصوير المحمولة جواً". وأضاف: "ستضمن القدرات الفائقة لهذا النظام أن يظل عملاؤنا في طليعة مهام المراقبة والاستطلاع الحديثة."

أضف تعليق