"فينكانتيري" تعلن بدء بناء أول سفينة دورية متقدمة لصالح البحرية الإيطالية

أعلنت شركة "فينكانتيري" الإيطالية، الثلاثاء، البدء في أعمال بناء أول سفينة من أصل أربع سفن دوريات بحرية من الجيل القادم من المقرر تسليمها للبحرية الإيطالية.

بدأت مرحلة البناء مع حفل قطع الصلب للسفينة وذلك في حوض بناء السفن التابع للشركة في منطقة ليجوريا شمال إيطاليا، مع توقع تسليمها في عام 2027.

يتم تطوير السفينة الجديدة بموجب عقد منحته البحرية الإيطالية لشركة "Orizzonte Sistemi Navali" للأنظمة البحرية، وهي مشروع مشترك بين شركتي "فينكانتيري" و "ليوناردو".

تتميز سفن الدورية البحرية الجديدة بمجموعة من الحلول التكنولوجية والمعدات المتطورة، فضلاً عن معايير التميز في الأتمتة والقدرة العالية على المناورة التي توفرها. جعلها مناسبة للعمل في مجموعة واسعة من السيناريوهات التكتيكية والظروف الجوية المختلفة.

ومن بين الميزات الأكثر ابتكارًا في السفن الجديدة هي قمرة القيادة البحرية، التي تم تطويرها لسفن الدوريات البحرية متعددة الأغراض التابعة للبحرية الإيطالية (PPA)، وهي عبارة عن محطة عمل متكاملة، تم إنتاجها بشكل مشترك بين "ليوناردو" و "فينكانتيري نيكس تيك"، والتي تسمح بإجراء العمليات البحرية والجوية من قبل مشغلين اثنين فقط.

ويبلغ طول سفن الدورية الجديدة حوالي 95 مترًا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 2400 طناً، كما ستكون قادرة على استيعاب طاقم مكوّن من 97 فردًا.

أضف تعليق