إمبراير: جنوب إفريقيا تجري مفاوضات لشراء طائرات "سي-390 ميلينيوم"

أكدت شركة صناعة الطائرات البرازيلية "إمبراير" أن جنوب أفريقيا قطعت شوطًا كبيرًا في المفاوضات المتعلقة بصفقة محتملة لشراء طائرة النقل العسكري "سي-390 ميلينيوم"، وذلك بعد قيامها بعرض الطائرة في البلاد للمرة الثانية.

وأعربت الشركة عن تفاؤلها بالتوصل إلى اتفاق نهائي حيث قالت السلطات في جنوب أفريقيا إنها تتقدم في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاختيار الطائرة المناسبة لتعزيز قدرات قوات الدفاع الوطنية، وفقًا لبيان صادر عن الشركة.

و لم تكشف الشركة عن عدد الطائرات المُقرر بيعها أو المرحلة التي وصلت إليها المفاوضات. وستمثل الصفقة إذا اكتملت، الأولى من نوعها لبيع طائرة C-390 إلى دولة أفريقية.

وقالت شركة إمبراير إن الطائرة متعددة المهام، التي تنافس طائرة لوكهيد مارتن من طراز C-130، "مناسبة تمامًا لتحل محل الطائرات القديمة الموجودة حاليًا في الخدمة في جنوب أفريقيا".

وعرضت الشركة البرازيلية طائرة C-390 على رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ووزيرة الدفاع أنجي موتشيكا على هامش معرض أفريقيا للدفاع والطيران (AAD 2024) الذي أقيم في وقت سابق من هذا الشهر في قاعدة ووتركلوف الجوية، حسبما ذكرت الشركة.

يذكر أن البرازيل وجنوب أفريقيا عضوان في مجموعة "بريكس" المؤلفة من الدول ذات الاقتصادات الصاعدة الكبرى.

اشتهرت شركة "إمبراير"، بإنتاجها طائرات نقل متطورة تلبي مختلف المتطلبات العسكرية، حيث يمتد تاريخ هذه الشركة إلى أكثر من 53 عاماً في مجال الطيران المدني والعسكري.

ومن أبرز طائرات الشركة، طائرة النقل العسكري "سي-390 ميلينيوم"، حيث تمثل جيلاً جديداً من الطائرات متعددة المهام، كونها تتميز بقدرات نقل لا مثيل لها، وإنتاجية ومرونة تشغيلية عاليتين، ويجتمع كل ذلك في منصة فريدة ذات تكاليف تشغيلية منخفضة.

كما تلبي الطائرة جميع متطلبات قوات الدفاع المجرية، فهي قادرة على أداء العديد من المهام العسكرية والمدنية، بما في ذلك الإجلاء الطبي، والدعم الإنساني، والبحث والإنقاذ، ونقل البضائع والقوات، وعمليات الإنزال الجوي، وعمليات الإسقاط المظلي، وإعادة التزود بالوقود جواً.

أضف تعليق