البحرية الأمريكية توقع عقودًا ضخمة لبناء سفن حربية برمائية بقيمة 9.5 مليار دولار

أعلنت البحرية الأمريكية توقيع عقدين صخمين بقيمة إجمالية بلغت حوالي 9.5 مليار دولار لشراء سفن هجومية وسفن نقل برمائية من شركة "هنتنغتون إينغلس للصناعات" (Huntington Ingalls Industries) الأمريكة.

وأكّدت قيادة أنظمة البحار البحرية الأمريكية "NAVSEA" في بيان ان البحرية ستشتري سفينة هجومية برمائية واحدة من فئة "أمريكا" وثلاث سفن نقل برمائية من فئة "سان أنطونيو" من وحدة بناء السفن التابعة للشركة.

وأشارت القيادة الأمريكية إلى أن عملية الشراء المتعددة هذه ستوفر على القوات البحرية الأمريكية حوالي 901 مليون دولار، مقارنة بتكاليف شراء السفن بشكل منفصل.

ووفقًا لنفس البيان ستدعم السفن الأربعة الجديدة العمليات الهجومية البرمائية والعمليات الخاصة وعمليات الاستطلاع لمشاة البحرية الأمريكية، ونقل القوات البحرية إلى مسرح العمليات ودعم المهام الإنسانية في حالات الطوارئ في وقت قصير.

وذكرت شركة "هنتنغتون إينغلس للصناعات" في بيان لها أن هذه الصفقة تعتبر "الأولى من نوعها بالنسبة للسفن البرمائية".

”قال وزير البحرية الأمريكية كارلوس ديل تورو في بيان: "لا يمكننا الاستهانة بأهمية عملية الشراء المتعددة هذه خاصة فيما يتعلق بجهودنا لاعادة بناء القدرات البحرية للولايات المتحدة." وأضاف: "ترسل عملية الشراء هذه إشارة إلى قاعدتنا الصناعية لبناء السفن بأن قواتنا البحرية تستثمر بنشاط في تطوير بنيتها التحتية لبناء السفن."

وخلال السنوات الأخيرة أصبح عدد السفن البرمائية في أسطول البحرية الأمريكية مصدر قلق متزايد، حيث قررت البحرية الالتزام بما لا يقل عن 31 سفينة حربية برمائية لتلبية الحد الأدنى من متطلبات النقل البرمائي لسلاح البحرية.

هذا وأكد الفريق البحري إريك أوستن، نائب قائد البحرية للتطوير القتالي، للصحفيين بعد توقيع العقد انه اعتبارا من اليوم، أصبح لدى البحرية 32 سفينة حربية برمائية في مخزونها، وأشار الى ان هذه العقود ستسمح للبحرية بإحالة بعض السفن القديمة الى التقاعد واخراجها من الخدمة بينما يتم استبدالها خلال السنوات القادمة والحفاظ على 31 سفينة حربية برمائية في الأسطول البحري.

أضف تعليق