سنغافورة تدشن أول غواصتين من فئة Invincible

دشنت القوات البحرية لجمهورية سنغافورة أول غواصتين من أصل أربع غواصات من فئة Invincible التي تعمل بالديزل والكهرباء.

وتم تدشين الغواصتين الجديدتين، اللتين أطلق عليهما RSS Invincible و RSS Impeccable، في حفل رسمي أقيم أمس الثلاثاء في قاعدة شانغي البحرية على الساحل الشرقي لسنغافورة، بحضور كل من رئيس وزراء سنغافورة لورانس وونغ ووزير الدفاع نغ إنغ هين.

تُعد هذه الغواصات جزءًا من برنامج لتزويد القوات البحرية لجمهورية سنغافورة بإجمالي أربع غواصات من من طراز "Type 218SG"، المعروفة بـ Invincible، حيث تم توقيع عقدين منفصلين بين شركة بناء السفن الألمانية "تيسين كروب للأنظمة البحرية" ووزارة الدفاع السنغافورية في عامي 2013 و 2017.

تم نقل الغواصتين إلى سنغافورة من حوض بناء السفن التابع لشركة "تيسين كروب" في كيل بألمانيا على متن سفن تجارية في يوليو وأغسطس.

وذكرت وزارة الدفاع السنغافورية سابقاً انه تم تصميم وتطوير الغواصات من فئة Invincible بالتعاون بين البحرية السنغافورية ووكالة علوم الدفاع والتكنولوجيا وشركة "تيسين كروب للأنظمة البحرية"، خصيصًا للاستخدام في المياه الاستوائية الضحلة والمزدحمة في سنغافورة، وتمتلك قدرة أطول على التحمل وحمل حمولات أكبر.

تعتبر هذه الخطوة تتويجًا لمشروع متعدد العقود يهدف إلى بناء غواصة مصممة بشكل فريد لتلبية احتياجات سنغافورة وسط التوترات المتصاعدة في بحر الصين الجنوبي. وتعد هذه المرة الأولى التي تشغل فيها البحرية السنغافورية غواصات حديثة البناء.

سبق لسنغافورة أن قامت بتشغيل غواصات مستعملة من طراز تشالنجر وآرتشر حصلت عليها من السويد. وكانت هذه الغواصات من طراز Sjöormen و Västergötland التي تم تعديلها بشكل كبير لاستخدامها في المياه الإقليمية لسنغافورة.

يبلغ طول الغواصات من فئة Invincible حوالي 70 متراً ويصل مقدار ازاحتها للمياه الى 2000 طن على السطح و2200 طن تحت الماء. وهي مزودة بثمانية فوهات لإطلاق الطوربيدات من الوزن الثقيل ويُعتقد أنها قادرة على نقل قوات خاصة للعمليات السرية.

ومن المتوقع أن يتم تسليم الغواصتين المتبقيتين من فئة Invincible إلى سنغافورة بحلول عام 2028.

أضف تعليق