شركة هندية تتعاون مع "بوينغ" لإنتاج سفن سطحية غير مأهولة في الهند

وقعت شركة الدفاع الهندية Sagar Defence اتفاقية مع شركة "ليكويد روبوتكس" (Liquid Robotics) للأنظمة البحرية والتابعة لشركة "بوينغ" الأمريكية، للتعاون في تطوير وإنتاج سفن سطحية غير مأهولة (USV) بشكل مشترك في الهند.

وتعد هذه الشراكة جزءًا من خطة أوسع للتعاون في مجال الصناعات الدفاعية بين الهند والولايات المتحدة.

يهدف التعاون إلى تعزيز الوعي بالمجالات البحرية والأمن البحري للبحرية الهندية والولايات المتحدة وشركائهما العالميين. وسيركز الجهد المشترك على تطوير وإنتاج المركبات السطحية غير المأهولة على نطاق واسع، والتي من المتوقع أن تكون جاهزة بحلول عام 2025.

وسلّط نيكونج باراشار، أحد مؤسسي شركة Sagar Defence، الضوء على أهمية هذه الشراكة، قائلاً: "تُعد هذه الشراكة شهادة على قدرات شركات الدفاع الهندية في التصنيع والإنتاج وتقديم خدمات بمعايير عالمية. ويؤكد هذا أيضًا على جهود كلا الطرفين للمساهمة في تحقيق رؤية الهند المتمثلة في الاعتماد على الذات في مجال الدفاع، مع تعزيز الأمن البحري الإقليمي والعالمي."

تُعد شركة Sagar Defence من الشركات الرائدة في توفير المركبات البحرية غير المأهولة للبحرية الهندية، ولديها خبرة في تطوير أنظمة التحكم في المركبات، ودمج أجهزة الاستشعار، وتصنيع الأنظمة غير المأهولة. بينما تتمتع شركة "ليكويد روبوتكس" بخبرة تزيد عن 15 عامًا في تصميم وتصنيع السفن السطحية غير المأهولة إلى جانب مجموعة واسعة من الحلول التجارية والدفاعية المثبتة.

أضف تعليق