"ايدج" تستعرض أكثر من ثلاثين منتج دفاعي في سوفكس 2024 في الأردن

شاركت مجموعة "ايدج" الرائدة عالميًا في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، في معرض قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2024"، الذي أُقيم في مدينة العقبة بالأردن.

وقال صالح المنصوري، مدير تطوير الأعمال في مجموعة "ايدج" في مقابلة مع موقع "ديفنس هير" (Defensehere.com) على هامش المعرض: "نتشرف ويسعدنا بالمشاركة في معرض سوفكس 2024 في الأردن ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات".

وأكّد المنصوري أن مشاركة "ايدج" في المعارض الدولية لا تقتصر على عرض وتسويق الصناعات العسكرية الإماراتية الحديثة والمتقدمة في مختلف المجالات فحسب، بل تتعداها الى بناء شراكات استراتيجية مع عملائها وكبرى الشركات العالمية في القطاع الدفاعي من مختلف دول العالم، مشيرا الى ان "ايدج" تعتبر من الشركات الأسرع نمواً في مجال التقنيات الحديثة على مستوى العالم.

وأوضح المنصوري ان المجموعة الإماراتية شاركت في نسخة هذا العام من معرض "سوفكس" بخمس شركات تحت مظلتها، واستعرضت أكثر من ثلاثين منتج في مختلف الصناعات العسكرية، منها المركبات المسيرة البرية والجوية ومنتجات الحرب الإلكترونية والصواريخ الذكية.

وإلى جانب المنتجات المعروضة، تحدث صالح المنصوري عن اتفاقيات التعاون الموقعة خلال المعرض، حيث قال: "وقعنا اتفاقية مع جودبي لاختبار الذخائر واعتمادها كذخائر مطابقة للمواصفات العالمية ومواصفات الناتو". وأكّد انه سيتم العمل على تنفيذ هذه الاتفاقية قريبا.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستقوم شركة "لهب"، الشركة الوحيدة المصنعة للذخيرة في الإمارات والتابعة لـ "ايدج"، والمركز الأردني للتصميم والتطوير "جودبي" (JODDB) بتحديد فرص التعاون في اختبار وتقييم الذخيرة ذات العيار الخفيف، وذلك وفقاً لمعايير الناتو والمعايير العسكرية المعترف بها دولياً.

ويواصل سوفكس نموه كمعرض دفاعي متخصص، حيث يستعرض ويظهر المعدات والتكنولوجيا الجديدة التي تساند العمليات الخاصة حول العالم وصانعي القرار في مجال الأمن الداخلي والقوات المسلحة في الحفاظ على الأمن المحلي والإقليمي والدولي.

"ايدج" تستعرض أكثر من ثلاثين منتج دفاعي في سوفكس 2024 في الأردن

أضف تعليق