روسيا تجهّز مقاتلتها الشبحية "سو-57" بطائرات مسيرة

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية أن روسيا تعمل على مشروع لتجهيز طائراتها المقاتلة "سو-57" من الجيل الخامس بطائرات مسيّرة.

وأكد رئيس المؤسسة، سيرغي تشيميزوف ان المختصون في شركة "سوخوي"، المصنعة للمقاتلة، يعملون على مشروع لدمج الدرونات في منظومات مقاتلات الجيل الخامس "سو-57"، حسبما أفاد موقع "آر تي" الروسي.

وأضاف تشيميزوف:"على مدار 85 سنة طوّرت سوخوي أكثر من 100 نوع من الطائرات، بما فيها طائرات ذات مواصفات فائقة، واليوم يعمل المصممون في هذه المؤسسة على تطوير وتحديث أنظمة الطيران والطائرات التي أثبتت كفاءتها خلال المعارك... يجري العمل على مشروع لتحديث مقاتلات سو-57، وتوسيع نطاق تسليحها، وتجهيزها بطائرات مسيرة، الوضع الجيوسياسي الحالي يفرض تحديات ومهام جديدة على الخبراء في هذه المؤسسة، وسيتعاملون معها بنجاح دون أدنى شك".

تعمل "سوخوي"، وهي شركة تصنيع روسية لتصميم وإنتاج الطائرات العسكرية والمدنية، على تطوير طائرات ستشكل "مستقبل الطيران الروسي"، من بينها طائرة "أخوتنيك" المسيّرة الثقيلة، وطائرة Checkmate، وطائرة مسيرة ثقيلة قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي.

وتعتبر "سو-57"، مقاتلة متعددة المهام من الجيل الخامس طورتها شركة "سوخوي"، وهي معززة بتقنيات التخفي والإلكترونيات المتقدمة.

تم تصميم المقاتلة للتعامل مع جميع أنواع الأهداف الجوية والأرضية والسطحية وتحمل أسلحتها في الأجزاء الداخلية من جسم الطائرة، الأمر الذي يزيد من قدراتها على التخفي، وتتمتع أيضًا بسرعة طيران تفوق سرعة الصوت، في حين أنها قادرة على المناورة بأحمال عالية جدا.

أضف تعليق