"تاليس" تزود القوات المسلحة البريطانية بعدد "كبير" من الصواريخ متعددة المهام خفيفة الوزن

أعلنت وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعة البريطانية ماريا إيغل، عن توقيع صفقة بقيمة 176 مليون جنيه إسترليني (227 مليون دولار أمريكي) مع شركة "تاليس" في المملكة المتحدة لشراء "عدد كبير" من الصواريخ متعددة المهام خفيفة الوزن (LMM).

جاء ذلك على هامش معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024 الذي اختتمت فعالياته في 26 يوليو بمشاركة كبرى شركات الصناعات الدفاعية ووفود رسمية رفيعة المستوى من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية حكومية أوسع لتعزيز وتجديد مخزون المملكة المتحدة من الذخيرة.

وذكرت إيغل انه سيتم استخدام الصواريخ لتجهيز أسطول البحرية الملكية من المروحيات البحرية من طراز "AW159 Wildcat HMA2" ومركبات "ستورمر" القتالية المدرعة التابعة للجيش البريطاني. ومن المتوقع ان تكتمل عمليات التسليم في عام 2027.

وأضافت أن هذه الطلبية "ستزود القوات المسلحة بصواريخ متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها ضد مختلف التهديدات مثل الطائرات المسيرة والمروحيات والأهداف البحرية الصغيرة".

يبلغ وزن الصاروخ 13 كجم فقط وتبلغ سرعته 1.5 ماخ، وقد تم تصميمه وتصنيعه بشكل يجعل من الممكن إستخدامه ودمجه مع مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك المركبات المدرعة والسفن والمروحيات والمركبات التي يطلقها الجنود على الكتف.

أضف تعليق