"إمبراير" تزود الباراغواي بست طائرات هجومية من طراز "سوبر توكانو A-29"

أعلنت شركة الدفاع البرازيلية "إمبراير" انها ستقوم بتسليم ست طائرات هجومية خفيفة من طراز "سوبر توكانو A-29" إلى القوات الجوية في جمهورية باراغواي كجزء من صفقة تم توقيعها خلال معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024.

ووفقًا للشركة البرازيلية، ستوفر طائرات "سوبر توكانو A-29" مرونة تشغيلية مهمة لاداء مهام الاستطلاع الجوي المسلح والدعم الجوي القريب للباراغواي.

وقال نائب رئيس شركة "إمبراير"، فابيو كاباريكا، دون الكشف عن القيمة الإجمالية للعقد: "نحن واثقون من أن طائرة A-29 ستلبي جميع المتطلبات والاحتياجات الحالية والمستقبلية للقوات الجوية في باراغواي".

وبالإضافة إلى الطائرات ذات المحرك الواحد، أكّدت الشركة انها ستوفر جميع المعدات ذات الصلة وخدمات الدعم اللوجستي والفني. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2025.

تشتهر "سوبر توكانو A-29" عالمياً بقدراتها في الهجوم الخفيف والاستطلاع والمراقبة والاستخبارات. وفضلاً عن الادوار والمهام القتالية، ُتستخدم طائرات "A-29" على نطاق واسع كطائرة تدريب متطورة، وقد تم تصميمها لتكون نظامًا منخفض التكلفة يعمل في بيئات منخفضة التهديد.

وتعد "A-29" أكثر الطائرات متعددة المهام فعالية في فئتها، وهي مجهزة بأحدث التقنيات لتحديد الأهداف بدقة وحزمة اتصالات شاملة ومتكاملة، وهي مجهزة بمدفعين رشاشين من عيار 50 ملم وفي بعض الأحيان بذخائر موجهة بدقة.

أضف تعليق