الحكومة الهندية توافق على شراء زوارق اعتراضية ونظام ملاحي للمركبات القتالية المدرعة

أعلنت وزارة الدفاع الهندية، الاثنين، موافقتها على شراء نظام ملاحي للمركبات القتالية المدرعة التابعة للجيش الهندي و22 زورق اعتراضي لخفر السواحل.

تمت الموافقة على المشتريات من قبل مجلس الاستحواذ الدفاعي الذي يرأسه وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ، ولم يتم الكشف عن تكلفة شراء المعدات المطلوبة.

وأكد المجلس في بيان ان نظام الملاحة البرية المتطور ALNS Mk-II المخصص للمركبات القتالية المدرعة يتمتع بمستويات عالية من التشفير.

وأضاف البيان ان نظام ALNS Mk-II متوافق مع النظام الإقليمي الهندي للملاحة عبر الأقمار الصناعية بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي والنظام العالمي للملاحة عبر الأقمار الصناعية.

وقالت وزارة الدفاع الهندية في بيان: "سيتم شراء هذه المعدات من شركة "بهارات للإلكترونيات المحدودة" لدعم برنامج "صنع في الهند".

وقالت الوزارة إن مجلس الاستحواذ الدفاعي وافق أيضًا على مقترح لشراء 22 زورق اعتراضي لخفر السواحل.

وجاء في البيان: "بهدف تعزيز قدرات خفر السواحل الهندي، وافق مجلس الاستحواذ الدفاعي على شراء 22 زورق اعتراضي مجهزة بأحدث نظام قادر على الاعتراض السريع والعمليات في المياه الضحلة الإقليمية".

وأضافت: "سيتم استخدام هذه الزوارق في مراقبة السواحل وفي مهام الدوريات وعمليات البحث والإنقاذ، بما في ذلك الإجلاء الطبي".

أضف تعليق