مذكرة تفاهم بين "ليوناردو" و "راينميتال" في مجال أنظمة الدفاع البرية

وقعت مجموعة "ليوناردو" الإيطالية و "راينميتال" الالمانية، الأربعاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء مشروع مشترك جديد لتطوير نهج صناعي وتكنولوجي أوروبي في مجال أنظمة الدفاع البرية.

ووفقا لبيان صادر عن المجموعة الإيطالية، تنص الاتفاقية على التطوير الصناعي والتسويق اللاحق لدبابة قتال رئيسية جديدة ومركبة مشاة قتالية جديدة من طراز "لينكس" ضمن برامج الأنظمة البرية للجيش الإيطالي.

سيكون المشروع المشترك، الذي سيكون مقره الرئيسي في إيطاليا، هو المصنّع الرئيسي والمقاول الرئيسي للمركبتين الجديدتين ضمن برامج الأنظمة البرية الإيطالية، وستتولى "ليوناردو" تطوير وإنتاج أنظمة المهام والأنظمة الإلكترونية ودمج الأسلحة في المركبتين

وتُعدّ هذه الشراكة علامة فارقة في تعزيز التعاون بين إيطاليا وألمانيا في مجال الصناعات الدفاعية، وتُظهر التزام البلدين بتحديث جيوشهما بأحدث المعدات العسكرية في ظلّ التحديات الأمنية المتنامية.

هذا وقال أرمين بابرجر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "راينميتال": "نريد معًا وضع معايير جديدة وفتح الباب أمام جيل جديد من المركبات القتالية الحديثة في أوروبا".

ومن جهته أكد روبرتو سينجولاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ليوناردو " ان التآزر التكنولوجي والصناعي بين ليوناردو ورينميتال يمثل فرصة فريدة لتطوير أحدث دبابات القتال الرئيسية ومركبات المشاة القتالية. وأضاف سينجولاني: "نرى أن هذه الاتفاقية بمثابة مساهمة أساسية في إنشاء مساحة دفاعية أوروبية مشتركة".

أضف تعليق