"جون كوكيريل ديفينس" تعتزم تعزيز تواجدها في المملكة العربية السعودية

عرضت شركة "جون كوكيريل ديفينس" البلجيكية مجموعة من المنتجات والقدرات المتطورة خلال معرض الدفاع العالمي 2024 (WDS) الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأكد أحد مسؤولي الشركة خلال الحدث التزامهم بدعم السلطات الوطنية وقطاع صناعة الدفاع في المملكة.

وفي مقابلة مع موقع "ديفنس هير" قدم سايمون هاي، المدير التنفيذي لقسم التسويق في الشركة البلجيكية، نظرة حصرية على مجموعة المنتجات المعروضة في المعرض، أبرزها المركبة المدرعة المتطورة Cockerill i-X.

Cockerill i-X هي مركبة قتالية مدرعة رباعية الدفع، وأكد هاي أن هذه المركبة تمتاز بقدرة عالية على الحركة ويمكنها الوصول الى سرعة 200 كلم/ساعة، وهي مجهزة بسلاح عيار 25 ملم يوفر قوة نارية هائلة لمسافات طويلة لاعتراض التهديدات بفعالية، بالإضافة إلى صاروخ موجه مضاد للدبابات.

وأضاف هاي، أن مركبة Cockerill i-X حققت أداءً مبهراً في سلسلة التجارب والاختبارات التي خضعت لها، حيث أظهرت سرعات عالية على الطرقات التقليدية والوعرة فضلاً عن أنها مزودة بأنظمة أسلحة متطورة تقنياً تؤدي أداء استثنائيا في التعامل مع الأهداف المتحركة.

ومن المنتجات البارزة الأخرى التي عرضتها شركة البلجيكية خلال مشاركتها في معرض WDS، محطة الأسلحة Cockerill CPWS عيار 25 ملم التي يمكن التحكم فيها عن بعد، وهي مصمم لتلبية الاحتياجات المتطورة للحرب الحديثة. وأعرب هاي عن ثقته في أهمية محطة الأسلحة في المستقبل، خصوصا لبرامج الجيش الفرنسي المقبلة، وخاصة بالنسبة لمركبات الدفع الرباعي، بسبب تصميمه المدمج والمتعدد الاستخدامات.

تتميز محطة الأسلحة Cockerill CPWS بتقنيات متطورة ومجموعة مختارة من الرشاشات متوسطة العيار، مما يعزز القوة النارية وقدرات الحماية الذاتية للمركبات القتالية الخفيفة، بالإضافة إلى ناقلات الأفراد المدرعة.

وفيما يتعلق بالسوق السعودي وفرص التعاون المحتملة، سلط هاى الضوء على التواجد الحالي للشركة في المملكة العربية السعودية، حيث توفر الدعم الشامل بما في ذلك الخدمات اللوجستية وخدمات التدريب والتحديث وقطع الغيار لمختلف أنظمة الدفاع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. وقد ساهمت شركة "جون كوكيريل ديفينس" بشكل فعال في تجهيز مختلف فروع القوات المسلحة السعودية، مما يدل على الالتزام بتوطين خدمات الدعم ومبادرات نقل التكنولوجيا.

وشدد هاي على جهود الشركة لزيادة نسبة العمالة الوطنية، حيث يشكل الموظفون السعوديون حالياً 75 في المائة من القوة العاملة في الشركة. وبالنظر إلى المستقبل، تهدف شركة "جون كوكيريل ديفينس" إلى تعزيز الانتاج المحلي بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، كما تهدف الى تعزيز الشراكات مع الكيانات الصناعية المحلية لدعم سلاسل التوريد وتسهيل مبادرات نقل التكنولوجيا.

John Cockerill Defense aims further presence in Saudi Arabia

أضف تعليق