الجيش الألماني يعتزم تعزيز مخزونه بـ 200 ألف قذيفة مدفعية من "راينميتال"

يعتزم الجيش الألماني شراء 200 ألف قذيفة مدفعية إضافية من شركة راينميتال الألمانية، إحدى أكبر منتجي الذخيرة في العالم، وفقا لما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وجاء ذلك في وثيقة صدرت اليوم الثلاثاء عن وزارة الدفاع الألمانية مخاطبة فيها لجنة الميزانية بالبرلمان.

وجاء في الوثيقة أن الجيش يعتزم الحصول على 200 ألف قذيفة مدفعية إضافية من عيار 155 ملم تبلغ قيمتها حوالي 880 مليون يورو (960 مليون دولار) من شركة راينميتال، وذلك ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين الطرفين. وقد وافقت الشركة بالفعل على صفقة بقيمة 1.2 مليار يورو لتزويد الجيش بعدة مئات الآلاف من القذائف بالإضافة الى الصمامات والشحنات المتفجرة.

ويسعى الجيش الألماني من خلال القذائف الجديدة إلى إعادة تعبئة مستودعاته من الذخيرة، بعدما اضطرت لسحب كميات ضخمة من المخزونات المخصّصة لقواتها بهدف مساعدة كييف في التصدّي للاجتياح الروسي منذ عام 2022.

وبينما تعمل الحكومات الغربية على تعزيز قواتها العسكرية وتجديد مخزونها بعد توريد الأسلحة إلى كييف، تشهد شركة راينميتال، التي تضاعفت قيمتها السوقية أكثر من أربعة أضعاف منذ الحرب في أوكرانيا، زيادة حادة في الطلبيات.

بدأت شركة راينميتال في زيادة الإنتاج في إطار خطتها التوسّعية لمواجهة النقص في إنتاج الأسلحة والذخائر، في ظل الحرب التي تدور رحاها في أوكرانيا. وتهدف الشركة الألمانية الى زيادة قدراتها الإنتاجية في جميع مواقعها في أوروبا حتى تصل إلى 1.1 مليون قذيفة مدفعية سنوياً بحلول عام 2027، وقبل العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا كانت تنتج 70 ألفا سنويا فقط.

أضف تعليق